ثلاثة عوامل يجب التحقق منها عند اختيار شركة تسويق البصريات

June 2020 Expert Tips
Ford Meets Ferrari

ديانا كانتو سيمس

هناك ثلاثة عوامل ينبغي البحث عنها عند اختيار شركة تسويق البصريات، وقد تعلمتها جميعاً بالطريقة الصعبة. كنت أفكر :"أنا شخص ذكي ومتعلم. لماذا لا يمكنني التعامل مع تسويق أعمالي بنفسي؟" كنت أرغب في التحكم في العملية، وليس تسليمها إلى كيان غير معروف لا يعرفني ولا يعرف عملي.

بدأ قرار اسخدام خدمات التسويق كشيء عملي . ببساطة لم يكن لدي الوقت، ولم يكن لدى أي من موظفينا الوقت كذلك. ظللت أعد نفسي بأنني سأقوم بكل الخطوات المطلوبة لتحسين مستوى متابعتي عبر الانترنت ونشر محتوى منتظم ،والبحث عن الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعاً، والنظر في أنماط المتابعة ومعدل الارتداد... ولكن كل ذلك كان يستلزم وقتاً ثميناً لتعلمه وإتقانه. بصراحة، قررت أنه من الأفضل أن أستخدم وقتي في رؤية المرضى، بدلاً من محاولة معرفة كيفية تحديث موقع الويب الخاص بي أو استخدام تحليلات غوغل.

كانت تجربتي الأولى مع شركة تسويق رهيبة للغاية. لكنني تعلمت من تلك التجربة، وقمت بالبحث بنفسي حتى وجدت EyeCarePro. لقد أحدث استخدامها فارقاً كبيراً في عائدات وضغوط عملي، وكانت واحدة من أفضل القرارات التجارية التي اتخذتها على الاطلاق. اكتشفت أن هناك خبرة حقيقية في التسويق (الجيد)، وخاصة عبر الانترنت، حيث يتوجه معظم الناس في هذه الأيام عند البحث عن أي منتج أو خدمة، بما في ذلك البحث عن طبيب عيون.

النتائج تتحدث : أعداد المرضى الجدد تتزايد دائماً، وكذلك الأمر بالنسبة للمكاسب والإيرادات. لقد تحرر وقتي وجهدي للتركيز على رعاية المرضى، السبب الذي كان وراء دخولي عالم البصريات في المقام الأول. تم تحقيق هذه النتائج بشكل أساسي من خلال تحسين محركات البحث، والمحتوى الممتاز لمواضيع البصريات، ودعم مراجعات غوغل وكذلك الإستشارات والإسترتيجيات المتقدمة.

تميل معظم شركات تسويق البصريات إلى تقديم خدمات تبدو متشابهة. إنهم يبنون مواقعاً الكترونية، ويستطيعون إدارة وسائل التواصل الاجتماعي وبعضهم يقوم بتحسين محركات البحث.

فكيف يمكن لشركة أن تساعد عملك على الانطلاق؟ إبحث عن هذه المكونات الثلاثة:

1) تحتاج الشركة إلى معرفة عالم البصريات :

قد يبدو هذا وكأنه أمر طبيعي، ولكن إيجاد شركة تدرك فعلاً علم البصريات أمر مهم. يجب أن يعرف مديرو الحسابات كيفية عمل العيادة، وماذا يحدث في ذلك القطاع، والحالات الصحية للعين وخيارات علاجها. عندما وجدت الشركة المناسبة، كان العمل السريع بإيقاع مختلف ورائع، دون الحاجة إلى شرح أي شيء . لقد تبين لي أننا في طريقنا إلى الانتقال إلى مستويات أعلى،

وبكل سرور تحققت توقعاتي، بل وتجاوزت حدودها. بالإضافة إلى ذلك، كان من الرائع ألا تضطر إلى شرح أشياء مثل معدل الشراء capture rate أي عدد المرضى الذين يفحصون نظرهم في المحل ويشترون المستلزمات البصرية فعلياً، وكذلك أشياء أخرى مثل سياسات الاستبدال والحماية بالضوء الأزرق وتصحيح البصر باستخدام العدسات اللاصقة ortho-k .



2) يجب أن يكون لدى الشركة مرجعاً استشارياً متخصصاً :

إن وجود شخص تستشيره عند الحاجة هو أمر مهم بالتأكيد. هذا يتجاوز الدعم الفني بكثير. إن شركة تسويق جيدة يجب أن تكون شريكاً في نمو العيادة.

إبحث عن شركة تقدم استشارات منتظمة تتضمن الاستراتيجية والتنفيذ لأهدافك في النمو، بدءاً من التخطيط للفعاليات البصرية إلى المساعدة في توجيه الاستراتيجية عبر الانترنت حتى تتمكن العيادة من الوصول إلى المرضى المستهدفين في الوقت المناسب. أريد شخصاً يقوم بالتفكير الخلاق نيابة عني ومن ثم العمل على تنفيذه. لقد سمحت لي المشاركة في العملية بالسيطرة على علامتي التجارية دون الحاجة إلى تحمل العبء الثقيل. يعمل ممثل المبيعات لدي مع العشرات من العيادات، كما يفعل باقي زملائه، مما يعني أنني أستفيد من أفضل الاستراتيجيات والممارسات التي يتم تجربتها والتحقق منها عبر المئات من العيادات التي تشارك في تسويقها.



3) ينبغي أن تركز الشركة على زيادة أعداد المرضى الجدد :

بعد البحث في العديد من الشركات، وجدت أن العديد منها يشير إلى زيارات الموقع والإنطباعات حوله كمؤشرات للنجاح. لكن الأرقام عبر الانترنت لا معنى لها إذا لم تسفر عن مواعيد. تقوم شركة EyeCarePro بالتعامل مع مؤسسات رعاية العيون فقط، لذلك يعرفها مندوبو المبيعات قلباً وقالباً، ولهذا ايضاً فإن مستشاري التسويقي المتفاني هو بمثابة أصل من الأصول الكبيرة بالنسبة لعملي.

في نهاية اليوم، تقدم الشركة مواعيد جديدة للمرضى، وهو ما يهم حقاً. يبلغ المتوسط الشهري لعدد المرضى الجدد لدينا 30 شخصاً تقريباً، وبمساعدة مستشارنا التسويقي، حصلنا على أكثر من 175 متابعة على غوغل. مع شركة تركز على نمو أعداد المرضى الجدد لدينا ويمكنها أن تظهر لي هذه النتائج بطريقة شفافة، أنا جاهزة للانطلاق.

هذه المقالة نشرت في وومان ان اوبتيميتري Women in Optometry