الجانب المشرق في الركود الاقتصادي الناجم عن كوفيد-19

May 2020 Expert Say
covid 19

ستيفين توربين

أحداث " غير مسبوقة"، يمكن أن يكون التعبير الأكثر استخداماً في جميع أنحاء العالم منذ شهركانون الأول/ديسمبر الماضي. على الرغم من أن المصطلح أصبح مكرراً بشكل زائد، إلا أنه يعكس حقيقة واقعة هي أن الظروف الناتجة عن وباء كوفيد-19 أثرت بشكل كبير على كل صناعة في كل بلد تقريباً في كل أنحاء العالم.

بالنسبة إلى اختصاصيي البصريات، طلبت العديد من الأجهزة الحكومية في بلدان مختلفة من الأطباء إغلاق أبوابهم، ومن المرجح أن تصبح عمليات إغلاق أوسع قريبة جداً. هذا، وقد أغلق بعض أصحاب العيادات أعمالهم طواعية للمساعدة في كبح انتشار الفيروس.

بالنسبة للعيادات التي ظلت مفتوحة، من المؤكد أن التأثيرات على الاقتصاد في المدى البعيد ستكون سلبية وستقلل من تدفق المرضى المعتاد. كل الدلائل تشير إلى الطرق الوعرة القادمة. ولكن إذا غيرنا من طريقة تفكيرنا، فهناك فرص للقيام بأشياء لم نكن من قبل نعتقد أنها ممكنة. على حد تعبير رام إيمانويل :"لا يجب إضاعة أي أزمة جيدة."

اتخذ خطوة إلى الوراء لتقييم أدائك

خلال تلك الأوقات المزدحمة، كانت متابعة القضايا يوماً بيوم (وحتى ساعة بساعة) كافية لملء خمس وعشرين ساعة يومياً. يمكن أن يؤدي البطء في تدفق المرضى (بسبب قرار من الحكومة أو لأسباب طبيعية) إلى تحرير بعض الضغط لمواصلة العمل على جميع القنوات. إن انتهازالفرصة للتفكير في السياسات والإجراءات الحالية يمكن أن يساعد على تعزيزالكفاءة في العيادة عند عودة الأمور إلى طبيعتها. لم يكن هناك وقت أفضل لتحديث تلك النشرات لتثقيف المرضى التي اعددتها قبل 10 سنوات.

 ضع في حسبانك الأجهزة الحديثة

ربما يبدو أن الوقت غير ملائم تماماً لإلقاء نظرة فاحصة على جهاز OCT الجديد أو الطوبوغرافر الذي وضعت عينك عليه. ولكن، مثلك تماماً، يشعر المصنعون بالضغط أيضاً. قد يكونون أكثر ميلاً للعمل معك، خاصة وأن خصومات المعارض لم تعد متاحة نتيجة لإلغاء تلك التجمعات.

يمنحك تباطؤ الحركة في العيادة أيضا الوقت لتدريب الموظفين وتفعيل عمل الجهاز، ولا تقلق بشأن عدم التمكن من الوصول إلى خدمة العملاء، إنهم لا يزالون يعملون من المنزل.

كن جاهزاً لتعينات جديدة

دعونا نواجه الأمر، هناك حقائق معينة عن الاقتصاد، عندما تكون الأوقات جيدة والبطالة منخفضة، تكون جودة الموظف أقل مستوى مقارنة بالأوقات التي يبحث فيها المزيد من الأشخاص عن عمل.

من الواضح أنه لا يمكنك الخروج وبدء التوظيف إذا كانت الأرقام لا تبرر ذلك، ولكن قد يكون من المفيد إيلاء اهتمام إضافي إذا كان في قائمتك قبل ستة أشهر تعيين لم تستطيع انجازه بعد. ربما تم تسريح الشخص الذي يمتلك المهارات التي تبحث عنها.

اللحاق بالتعليم

مع الإلغاء لجميع محاضرات التعليم المستمر في المستقبل المنظور، سترى قفزة في الندوات ونشرالمواضيع عبر الانترنت، إستفد منها. تأكد من المتابعة للاطلاع على أحدث مستويات الرعاية مما يساعدك ويساعد مرضاك عند عودة النشاط التجاري مرة أخرى.

نشرت هذه المقالة في ريفيو اوبتيميتريك بزنس. Review of Optometric Business.